الأحد، 6 يوليو 2014

هادي الشيباني.. من الدخل المحدود للفضاء المفتوح

نشأ "هادي الشيباني" في حي العريجاء المعروف باسم "الدخل المحدود" في الرياض، وكان ترتيبه السابع بين أشقاءه العشرة..




نشأ الممثل والإعلامي السعودي "هادي الشيباني" المولود عام 1983 في حي العريجاء المعروف باسم "الدخل المحدود" في الرياض، وكان ترتيبه السابع بين أشقاءه العشرة، الذين كانوا بارين بوالدهم الذي أفنى حياته في السلك العسكري من أجل تربيتهم.


رقم سته، هو الرقم الأكثر تعاسةً في حياة هادي لأنه ارتبط بعدة آلام مر بها، حيث أمضى في المرحلة الثانوية ست سنوات إلى أن أصبح أكبر طلاب المدرسة وصديق المعلمين. ثم رافق والده إلى أن توفيّ بمرض "سرطان الكبد" لمدة ستة أشهر؛ حيث استقال من عمله وفرغ نفسه وحياته كاملةً لمجاورة أكثر رجل أحبه في حياته، وهو ما دفعه لمغادرة الرياض حتى لا تنهمر دموعه في كل ركنٍ جلس فيه والده، ثم عانى وكافح ست سنوات في حياته العملية حينما انطلق في سماء الإعلام المرئي (عام 2008 إلى اليوم) مع قناة ART التي كان مقرها مدينة جدة.

بدأ هادي حياته المهنية كموظف متعاون في وظيفة "مساعد إداري" بقناة "الإخبارية" السعودية،  ثم انتقل بعد أن تم تعيين محمد التونسي مديرا لقناة الإخبارية إلى قسم الوثائقيات ليعمل في المونتاج ولأن العمل ممل بالنسبة له وراتبه البالغ (3000 ريال) لا يكفي مصروفاته وتنقلاته عمل مساءً في أحد المقاهي الشبابية "د. كيف" ليقدم القهوة للزبائن ليحسّن من دخله المالي، ثم أتيحت له فرصة العمل كمراسل ميداني بتكليف من مدير المذيعين الذي رأى فيه تألقاً تلفزيونياً أثناء عمله في فقرة "سؤال اليوم" فطلب منه أن يتدرب على الظهور التلفزيوني لمدة سنة أشهر، وبعدها غادر مدير المذيعين منصبه فشعر هادي أن الحلم تبخر، لكن القدر أرسل له مدير القناة محمد التونسي وهو يسير بجوار مكتبه حافي القدمين ليسأله ماذا تفعل؟ فقال له هادي أنه قام بعمل تجربة ظهور تلفزيوني "بايلوت" فشاهدها التونسي الذي اعتمده مباشرة بين مذيعي القناة.. ولكنه استقال بعد مرض والده.

في جده، ظهر هادي بين مشاهير البرامج الرياضية في الـ ART (وليد الفراج، عبد العزيز البكر، رجاء الله السلمي، عبد الله العضيبي، وآخرين) وكان لزاماً عليه المنافسة لإثبات وجوده من خلال برنامج (مع الجوله) وبدأ يحقق نجاحا ملموساً لكن شدة المنافسة كانت تستلزم منه مزيداً من البذل والعطاء، ولأنه كما يعرف عنه أصدقاءه، شخصية عنيدة وتعشق التحدي قرر أن يخلق لنفسه عملاً مستقلاً لا ينافسه فيه أحد، لكن الطريق كان أقصر مما تصور؛ حيث باعت ART قنواتها بالكامل إلى الجزيرة الرياضية، فوجد في قناة (لاين سبورت) فرصة أخرى لكنها لم تكتمل لأنه قرر أن ينطلق في عالم اليوتيوب و (الدخل اللامحدود) من الوسيلة العالمية التي تمنح من يرتبط بها دخلاً مالياً بناءً على قدرته ونجاحه ومحبة الناس له ولمتابعة ما ينشره عبر اليوتيوب، فبدأ برنامجه الشهير (يطبعون) التابع لقناة صاحي والذي حقق نجاحات كبيرة على جميع المستويات، نسبة المشاهدة، والتفاعل، والدخل المالي.

مع قناة صاحي توقف هادي مرتين ولم يعلق أبداً عن أسباب توقفه في المرتين، وجميع الأراء التي يتناقلها الجمهور والإعلاميين، هي مجرد وجهات نظر، لذلك يقول هادي اليوم: لم أتحدث أبداً عن تفاصيل هذه القضية من قبل ولم أكن أحب أن أعلق حول هذا الأمر، ولكنني اليوم بعدما غادرت قناة صاحي نهائياً للمرة الثانية، أود أن أقول أنني غادرت في المرة الأولى لأسباب مهنية واختلاف في وجهات النظر وطبيعة المحتوى الذي أرغب بتقديمه والذي يتناسب مع شخصية هادي وليس أي محتوى يُفرض عليّ".


قبل أسبوع من كتابة هذه القصة، غادر هادي الشيباني قناة صاحي لسبب واحد، هو رغبته في العودة إلى أحضان والدته التي ظلت تناديه منذ ستة سنوات، ولأن والده – رحمه الله – أوصاه بوصيتين قبل وفاته، الصلاة ووالدته.



هناك 5 تعليقات:

  1. الله يوفق هادي ويكتبله الي فيه خير له ..

    ردحذف
  2. ماشاءالله حياة مليئه بالمشقه لاكن النتائج مثمره ورحم الله والده وطول بعمر والدته
    بس بسالك لو بخبرك عن شخصيه ناجحه نساءيه هل ستكتب عنها ..

    ردحذف
    الردود
    1. لم ترد ع سؤالي اخ مفيد ؟!

      حذف
  3. هادي أكثر من رائع وهو الوحيد الذي يجعلني أتابع برنامج صاحي ...ولكن خسره البرنامج ...بعد أن غادره وأتمنى أن يعود قريباً..

    ردحذف
  4. ماشاء الله بر الوالدين نتائجه في الدنيا والآخرة لا تخف يا أخي امامك المستقبل الباهر ينتظرك

    ردحذف

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.